Logo

مسلسل مأساة ومعانات عمال الشركة الشريفة للمنسوجات باسفي

بواسطة

لا زال المطرودون من الشركة الشريفة للمنسوجات يستغيتون من الطرد التعسفي الدي تعرضوا له والدي شرد المئات من العائلات الفقيرة وحرمهم من أبسط الحقوق التي تضمن لهم قوت العيش هدا القرارالصادر عن المجلس الإداري والدي فرض على العمال بحجة إعادة الهيكلة ولم يحترم الحالة الإجتماعية التي يعيشها العمال.
 لا زال من لم تحترم جنسيتهم المغربية يعانون من الحيف الدي انتهك ما يقارب التلاتين سنة من العمل الجاد داخل الشركة بحجة الإغلاق الكلي للشركة.. وفي اتصال مباشر مع احد الضحايا صرح السيد الهمش خليل احد المتضررين لموقع “اسفي اشكاين” أنهم تعرضوا للنصب والإحتيال من طرف الشركة لان الإغلاق كان جزئيا فقط وان الشركة لازالت أبوابها مفتوحة لكن باسم جديد وعمال جدد وان تسليمهم مبلغ 90000 درهم من طرف الشركة كان أكبر مكيدة تعرضوا لها لانهم بعد دلك تفاجأوا برفع دعوة قضائية ضدهم. لكن الغريب في الأمر أن المحكمة قضت بعد دلك بنفس المبلغ الدي تسلمه العمال سابقا وأن سبب الدعوة هو الطرد التعسفي وليس ما أخده العمال كتعويض عن إعادة الهيكلة وهنا تطرح عدة تساؤلات..؟!!
 إن مئات العمال المغاربة يعانون في صمت من دون تدخل أي جهة نافدة بالمدينة تعيد إليهم أبسط الحقوق التي حرموا منها كتعويض ممكن ان يكون معنوي أكتر ما هو مادي يشعرهم أنهم مغاربة ولهم دستور مغربي يحميهم ويمنحهم أبسط الحقوق.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *