خطير وبالفيديــو: بحارة اسفي يعرون الواقع ويفضحون لوبيات الفساد التي تتحكم في الصيد البحري بتواطؤ مع مندوبها.
خاض العشرات من مهنيي قطاع الصيد البحري باسفي ، يومه الاتنين 5 دجنبر 2016 وقفة أمام مقر مندوبية الصيد البحري باسفي تنديدا بما وصفوه حسب تصريحاتهم بالتصرفات اللامسؤولة لمندوبية الصيد البحري.
وإتهم المحتجون مندوبية الصيد البحري بالمزاجية والتفريق اتجاه البسطاء من البحارة، والإقصاء الممنهج لفئات من المهنيين لصالح أخرى، مطالبين في دات السياق الوزارة الوصية على القطاع بالتدخل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها وإنهاء ما وصفوه بحالة الشطط التي ينهجها مندوب الصيد البحري، مؤكدين على ضرورة فرض التقسيم الأحادي لصيد الأخطبوط (زيز) لكل قارب بدل التقسيم الجماعي الدي لا تستفيد منه إلا فئة الرأسمالية عن طريق العديد من الخروقات التي تخوف بعض البحارة البوح بها .
وقد حدر البحارة كدلك من إرتفاع وتيرة الإحتقان في ظل تمادي المسؤول المذكور في سلوكياته التمييزية في حق المهنيين لصالح بائعي السمك بالجملة، وضرب جميع النصوص المعمول بها بين الإدارة والمواطنين البحارة وجهل سياسة القرب التي أمر بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في مختلف خطاباته.
وفي إطار إيماننا بالرأي والرأي الآخر، ومن أجل إتمام الصورة ووضع القارئ الكريم في وسط المشهد عملنا على الإتصال بمندوب الصيد البحري باسفي غير أنه رفض الإجابة على أسئلتنا بدعوى أنه غير جاهز للرد عليها.

لا توجد تعليقات