Logo

بالفيديــو، بحكم التدبير المالي المحكم، المجلس الإقليمي يحقق فائض تجاوز المليار سنتيم.

بواسطة

عقد هذا الصباح المجلس الإقليمي لاسفي بمقر العمالة دورته الإستثنائية لشهر مارس 2017 بحضور السيد عامل إقليم اسفي “الحسين شينان”، وقد عرف جدول أعمال هده الدورة إخبار كافة الحضور باستقالة عضو المجلس الإقليمي “عبد المجيد موليم” وتعويضه بعضو المجلس السيد “عبد الرحيم الهيري”.
وفي إطار ترشيد النفقات المالية التي ينهجها رئيس المجلس الإقليمي “عبد الله كاريم” فقد برمج المجلس اليوم فائض تجاوز المليار سنتيم برسم التدبير المالي 2016 وهذا يؤكد التدبير المالي المحكم الذي يسير فيه هذا المجلس، حبت تم تخصيصه لدعم قطاع الصحة ب 140 مليون سنتيم، وتحديد مبلغ 200 مليون لدعم مشروع إعادة تطهير السائل لكل من جماعة سبت جزولة وجمعة اسحيم وتلات بوكدرة، في حين الباقي تم برمجته وتحويله لبرنامج عمل المجلس الإقليمي لاسفي لتنمية مشاريع الجماعات القروية.
وقد تم تأجيل المصادقة على إتفاقية شراكة إنجاز الصهاريج لتجمع وتبخر مادة المرجان الناتج عن معاصر الزيتون، هذا بالإضافة إلى أن المجلس الإقليمي صادق على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة قصد النهوض بالقطاع الصحي بالإقليم، بدعم مستشفى محمد الخامس ب 140 مليون سنتيم قصد إعادة بناء وتجهيز قسم الأطفال وشراء وحدة متنقلة للكشف عن سرطان التدي، وتجهيز المستشفى بأسرة دات جودة عالية.
وقد صادق المجلس اليوم على البرنامج المندمج لتنمية السياحة الطبيعية والقروية بجهة مراكش اسفي، بلإضافة الى أن المجلس صادق على تهيئة وتأهيل كورنيش أموني وإعادة الاعتبار له بما يجعله ملاذا وقبلة للمسفيويين وهو الحلم الذي طالما راود أبناء حاضرة المحيط.
وفي الختام صادق المجلس على مشروع الموافقة على بروتوكول التقوية والحفاظ على جرف أموني.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *