فيديـــو: ممثل الجهة “كودار” يستعرض المشاريع التي فازت بها مدينة اسفي مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
عقد هذا الصباح المجلس البلدي لمدينة اسفي دورته العادية لشهر ماي2017 بحضور باشا مدينة اسفي، وقد عرف جدول أعمال هده الدورة مناقشة العديد من النقط والمصادقة عليها، وقد وافق المجلس على وضع قطعة أرضية بمفتاح الخير رهن إشارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بدولة قطر لبناء مستشفى عمومي بمدينة اسفي.
وقد عرض النائب الأول لرئيس جهة مراكش اسفي “سمير كودار” المراحل التي مر منها بناء مستشفى ضخم متعدد التخصصات، والكيفية التي تمكن بها في منح مدينة اسفي هذا المشروع الذي سيعود بالنفع الكبير على أبناءها، ومن باب المسؤولية وبعيدا عن الحسابات السياسية فقد نوه ممثل الجهة بكافة المنتخبين الذين يمتلون مدينة اسفي بمجلس الجهة، والذين قدموا له الدعم الكافي من أجل إنتزاع وإستقطاب هذا المشروع لفائدة حاضرة المحيط، والذي سيكون الإستشفاء فيه بالمجان لفائدة العائلات المعوزة، وسيعرف هذا المستشفى أربع اختصاصات قسم المستعجلات وطب النساء وقسم الجراحة وقسم الإنعاش، بالإضافة الى تجهيز المستشفى بتجهيزات جد متطورة إلى جانب قاعة للندوات.
ومن شأن هذا المشروع تعزيز العرض الصحي من حيت الجودة والكمية والنوع وتوفير فرص الشغل وكذا المساهمة بشكل عام في الرفع من المستوى الصحي الخدماتي الذي يعرف العديد من المشاكل بالإقليم.

لا توجد تعليقات