فيديــو: في ضل إهمال مندوب التعليم، ساكنة سيدي بوزيد تناشد عامل الإقليم بالتدخل وإنصاف أبنائهم من مشكل التعليم المشترك بابتدائية برج الناظور.
ناشد مجموعة من آباء وأولياء التلاميذ عامل إقليم اسفي بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ أبنائهم من خطورة التعليم المشترك بابتدائية برج الناظور بسيدي بوزيد، وهذا بعد سلسلة الإتصالات التي قاموا بها مع مدير المؤسسة ومندوب التعليم باسفي، والتي لم تجد الآذان الصاغية لهم والرامية إلى رفع التمييز الذي يعيشه أبناءهم مقارنة مع المدارس الابتدائية الأخرى بمدينة اسفي.
لقد إحتج عدد كبير من أولياء التلاميذ أمام مندوبية التعليم باسفي صباح هذا اليوم منددين ما يعيشه أبنائهم من إهمال بابتدائية برج الناظور التي تعتبر من المدارس التعليمية التابعة للمجال الحضري والمحاذية للجامعة المتعددة التخصصات بسيدي بوزيد، فساحة المدرسة مليئة بالعقارب والحشرات الضارة التي وجدت في بعض النباتات والأشواك متوى لها، فساحة المؤسسة لا تليق حتى لرعي الأغنام، ما يشكل خطر على صحة وسلامة التلاميذ والأساتذة، ورغم سلسلة الإصلاحات المحدودة التي عرفتها المؤسسة من صباغة الواجهة الأمامية للمدرسة، والتي لم تكتمل في الزمن المحدد لها كسائر المؤسسات التعليمية، فإن هذا يترك لدينا مجموعة من الشكوك في نزاهة وسلامة مراحل الإصلاح، ناهيك عن عدم استفادة عدد كبير من التلاميذ من اللوازم المدرسية المستحقة في إطار المبادرة الملكية القاضية بالتوزيع المجاني لمليون محفظة على المعوزين من أبناء هذا الوطن، هذا بالإضافة إلى قلة عدد الأساتذة الذي يفرض عليهم تدريس مستويين دراسيين في قسم واحد رغم خطورته الكبيرة على نفسية الأطفال.
وقد واعد آباء وأولياء التلاميذ برفع شكاية مباشرة مرفوقة بتوقيعات المتضررين إلى عامل الإقليم قصد التدخل العاجل والفوري لإنقاذ التلاميذ من هذا التهميش، تبعا للتعليمات الملكية الرامية إلى تحسين جودة التعليم بهذا الوطن.
لا توجد تعليقات