القضية وصلات المحكمة.. مدير إقليمي يجر أستاذة متعاقدة إلى القضاء لتحريضها تلاميذ قاصرين للمشاركة في وقفة احتجاجية

بواسطة

قدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة برشيد شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بذات المدينة متهما إحدى عضوات التنسيقية المحلية لأساتذة التعاقد بـ”عرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم”.

 

وحسب ما جاء في وثيقة نشرتها “الصفحة الرسمية للتنسيقية الوطنية للأستاذة المتعاقدين”، يوم الخميس، فإن المدير الإقليمي يتهم “صفية كجي” والتي تعمل أستاذة ضمن أطر الأكاديمية بمجموعة مدارس “أولاد سلطانة” جماعة الساحل أولاد حريز،  بـ ”عرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم”.

 

وأكدت الشكاية أن الأستاذة المذكورة “أقدمت في مناسبات عديدة على تحريض مجموعة من الأساتذة والأستاذات على عرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم”.

 

وبحسب المصدر ذاته “أقدمت الأستاذة على إقحام مجموعة من التلاميذ والتلميذات القاصرين في مسيرة احتجاجية تم تنظيمها بجماعة أولاد عبو يوم 19 مارس 2019”.

 

هذا، وأعلن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأربعاء، أن الحكومة قررت الشروع في طرد فئة من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الذين يسمون أنفسهم بـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

 

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *